الأحد , 19 نوفمبر 2017

كلمة مدير عام المدارس

alshakreeالحمد لله القائل ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنــون ) و وصلى الله تعالى وسلم على أفضل خلقه النبي الأمـي الأمين محمــد بن عبد الله وعلى آلـــه الطيبين الطاهرين وارض اللهم عن أصحـــاب نبيك الغر الميامين الذين دعوا إلى الحـــق وبه كانوا يعدلون أنعـــم الله على بني آدم بالعقل المدبر وأمرهم أن يتدبروا وجعل خلقهـــم على الفطـرة السوية فتأتي التربية في تشكيل وجـهـة المخلوق بعـــد إرادة الخالـــق .

و” كل مولود يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه ” ومن نعم الخالق سبحانه وتعالى علـى أمـــه الإســــلام أن جعلها خيرا أمـــه أخرجت للناس تأمـــر بالمعروف وتنهــى عن المنكر وتؤمن بالله فحمـدا لك يا الله على نعمائك التي لا تحصى وفضـلك الذي لا يحد .و ومن نعم الله سبحانه وتعالى أن هيأ لنافي بلاد الرسـالة المحمــدية قيادة سنية بذلـــت ولا زالت وستظل إن شــاء الله تعالى تبذل الغالي والنفيس في خدمة الدين ورفـــع شأنه فمملكتنا الحبيبة المملكة العربية السعودية مثال يقتدى ، و وجهة تـؤم فيما يخدم الدين ويصـلح شأن الأمة .و ومن نعم الله سبحانه وتعالى أن جرت موارد التنمية على هذه البلاد الغالية فأخذت بسبل التطور والنماء فانقادت لها شتى العلوم آخذة منها بكل حظ وافر .

ومن نعم الله سبحانه وتعالى أن نعمة التربية والتعليـــم كانت من أبرز ما نُظِرَ إليها إيمـــان من رجالات الأمة بأهميتها . و وأثر قياس الأمم في مدى التقدم فيها و ما نحن فيه الموقع الإلكتروني لهذا الصرح الماثل أمام الرآئي والمتصفح القـارئ _ مدارس البشرى الأهلية بمكة المكرمة نتـــاج لنعم الله التي لا تحصى . و فبنعمة من الله تعالى طوع المخلصون بمدارس البشرى الأهلية أساليب التربية وتقنيات التقــدم المعرفي وسبل وطرائق التعليم الحديث لما ينفع النشء ويحقق أمنيــة ولـــي الأمر ويكون جـــيلا مخلصا لدينه ثم لوطنه ومليكه . أخي الحبيب نشاركك العــزم والنيــة الصادقة فيما يجعل مدارســك مدارس البشرى في ارتقائــها بخطوات الثقة الواثبة نحو هدفها المحدد فخير البناء بناء الأبناء . و رأيك مهم ومشاركتك الفاعلة ننشدها فمعك وبمشاركة المخلصين أمثالك يترفــع البناء ويبشــــر الأبناء . و اليوم مدارس البشرى وغدا بشرى مدارس البشرى من الأبناء الفاعلين في خدمة الوطن وهذه من نعم الله تعالى علينا . و قال تعالى : ( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الإنسان لظلوم كفار ) . و وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين